0 تصويتات
38 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (215k نقاط)

وصفة مجربة لتنظيم الدورة الشهرية

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

وصفة مجربة لتنظيم الدورة الشهرية

الإجابة :

1.بذور الكزبرة :

تتصدر بذور الكزبرة العلاجات المنزلية لعدم إنتظام الدورة الشهرية لما لها من خصائص محفزة علي الطمث. فهي تحتوي علي مادة طبيعي تحفز تدفق الطمث . وبالإضافة إلي تحفيز الطمث فهي تعزز الدورة الشهرية  .لإستخدامها بذور الكزبرة في علاج عدم إنتظام الدورة الشهرية يمكنك غلي 1 معلقة من بذور الكزبرة في 2 كوب ماء وتركه يغلي حتي يصل حجم الماء إلي النصف . وبإستخدام المصفأة يتم  إزالة البذور وتناول المشروب ثلاث مرات في اليوم لمدة بضعة أيام قبل الدورة الشهرية .

2.بذور الشمر :

تساعدك بذور الشمر في علاج عدم إنتظام الدورة الشهرية لأنها تحتوي علي مادة مطمثة  تعزز من الدورة الشهرية . كما أنها تمتلك خصائص مضادة للتشنج وفعالة في تهدئة التقلصات التي تشعر بها المرأة قبل الدورة الشهرية . تحتاج إلي الجمع بين 2 ملاعق كبيرة من بذور الشمر مع 1 كوب ماء وترك الشمر بداخله طوال الليل . وفي الصباح تصفية الخليط وتناول المشروب. يمكنك تجربة هذا الخليط لمدة شهر واحد بعدها سوف تلاحظ إنتظام الدورة الشهرية .

3. الصبار :

الصبار أيضاً من العلاجات المشتركة لعدم إنتظام الدورة الشهرية . يعزز الصبار من إنتاج الجسم للهرمونات المسئولة عن الحيض وبالتالي يساعد في إنتظام الدورة الشهرية من جديد . لإستخدام الصبار يمكنك الحصول علي ورق الصبار وتقطيعه لإستخراج الهلام ثم خلطه مع معلقة كبيرة من العسل وتناول هذا الخليط لمدة 3 أشهر علي الأقل للحصول علي نتائج جيدة ومع ذلك لا ينصح بتناول هلام الصبار اثناء الدورة الشهرية .

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

4.  الزنجبيل :

الزنجبيل أيضاً من العلاجات العشبية الفعالة جداً في علاج عدم إنتظام الدورة الشهرية  وتسكين ألم الحيض . بصفة عامة، الزنجبيل مفيد جداً للنساء اللاوتي يعانوا من عدم إنتظام الدورة الشهرية . غلي 1/2 ممعلقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل مع كوب من الماء لمدة5 – 7 دقائق يمكنك إضافة القليل من السكر . ينصح بتناول شاي الزنجبيل ثلاث مراات بعد وجبات الطعام وتكرار هذه العملية لمدة شهر واحد علي الأقل لتحقيق نتائج .

5. القرفة :

القرفة مفيدة جداً في تهدئة تشنجات الحيض وتعزيز الدورة الشهرية . في الطب الصيني يتم إستخدام القرفة لأن لديها تأثير الإحتباس الحراري كما أنها فعالة في تنظيم الأنسولين وبالتالي تنظيم الدورة الشهرية . وضع 1/2 معلقة صغيرة من القرفة في كوب واحد  الحليب وخلطه لمدة عدة أسابيع  . بغض النظر عن الحليب، يمكنك تناول شاي القرفة والإستمتاع بفوائده .

6. عصير الفواكه والخضروات :

يمكنك عصير الفواكه والخضروات من تعزيز الحيض . تجهيز عصير العنب وعصير الجزر فهو من أفضل العصائر للحد من مخاطر عدم إنتظام الدورة الشهرية . يمكنك أيضاً تجهيز عصير الصبار إذا عانيت من تأخر الحيض لفترات طويلة . أو تناول 1 -2 كوب من عصير قصب السكر قبل موعد الدورة الشهرية.

اسئلة متعلقة

...