0 تصويتات
52 مشاهدات
في تصنيف علاج بواسطة (215k نقاط)

تجاربكم مع البصل لخفض درجة الحرارة

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

تجاربكم مع البصل لخفض درجة الحرارة

الإجابة :

سحب الحرارة من الأطفال

يمكن أن تسبب الحرارة العالية نوبات عند بعض الأطفال (اختلاجات)؛ ما يسبب الذعر للآباء؛ لكن معظم تلك النوبات تنتهي بسرعة، ولا تعني أن طفلك يعاني من الصرع، كما أنها لا تسبب أذىً دائماً، ومع ذلك؛ عليك خفض حرارة الطفل كي لا تتسبب له بمشاكل أخرى، واتبع النصائح التالية لخفض حرارة الطفل:

  • شرب الكثير من السوائل.

  •  إذا كان الطفل رضيعاً يجب أن يُكثر من الرضاعة.

  • استخدام كمادات الماء الفاتر وليس البارد.

  • يمكن للطفل الحصول على حمام بالماء الفاتر وليس البارد أيضاً.

  • أطعم الطفل عندما يجوع الطعام الخفيف والطري، دون إضافة التوابل.

  • ألبس الطفل طبقة واحدة من الملابس الخفيفة واستخدم بطانيةً واحدةً خفيفةً أيضاً عند النوم.

  • دع الطفل ينام في غرفة جيدة التهوية ومعتدلة الحرارة.

  • أعطِ الطفل دواءً لخفض الحرارة.

الفازلين لخفض الحرارة

لا يمكن استخدام الفازلين كخافض للحرارة، ولا يوجد أدلة علمية تدعم استخدامه لهذه الحالة، ولكن يوجد للفازلين استخدامات متعددة منها أنه يحافظ على رطوبة الجلد والشفاه، ويحمي من جفاف وتشقق القدمين، وغيرها من الاستخدامات.

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

هل البصل يسحب الالتهابات

البصل له تأثيرات مضادة للالتهابات ؛ قد يساعد الكيرسيتين والكبريت الموجود في البصل في تقليل الالتهاب ، ويمكنه أيضًا تقليل أعراض الحساسية عن طريق تقليل الهيستامين الذي يسبب أعراض الحساسية.

يعتبر البصل أيضًا مضادًا حيويًا طبيعيًا. لاحتوائه على الكبريت ، فهو يستخدم كمضاد حيوي للقضاء على البكتيريا ، لذلك فهو يساعد في علاج العديد من الأمراض ، بما في ذلك: نزلات البرد ، والتهاب الشعب الهوائية ، والتهاب الأذن الوسطى ، وأمراض الجهاز الهضمي ، إلخ.

البصل للحراره للاطفال

تعد طريقة خفض حرارة الطفل بالبصل من أقدم الطرق المستخدمة وأكثرها شيوعًا لهذا الغرض، حيث يعتقد أن استخدام البصل فعال في خفض حرارة الطفل وحتى التقليل من الألم الذي يشعر به، ولاستخدام البصل في خفض حرارة الطفل تقوم الأم بقطع شريحتين أو ثلاثة من البصل، ومن ثم فرك كعب قدم الطفل بها لعدة مرات قبل موعد نومه.

يُقال أنه لملاحظة نتيجة من خلال خفض حرارة الطفل بالبصل يفضل استخدام هذه الطريقة مرتين في اليوم، وكما ذكرنا فإن استخدام هذه الطريقة بدأ منذ آلاف السنوات، حيث يُعتقد أن النهايات العصبية الموجودة في القدم تساعد في علاج الكثير من المشكلات بما فيها ارتفاع درجة حرارة الجسم.

اسئلة متعلقة

...