2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (302k نقاط)
 
أفضل إجابة

تُعدّ الدورة الشهرية عملية هرمونية يمرّ بها جسم المرأة كلّ شهر لتحضيره لاستقبال حمل محتمل، وتُعدّ الدورة المنتظمة خلال سنوات البلوغ وحتى وصول المرأة إلى سن اليأس مؤشرًا إلى أنّ الجسم يعمل طبيعيًا ووفقًا للمطلوب، بينما الدورة الشهرية غير المنتظمة في موعدها أو التي يرافقها ألم ونزيف شديد أمر غير طبيعي.

تعاني الكثير من النساء حول العالم من المتلازمة السابقة للحيض، وهي مجموعة من التغييرات التي تؤثر في المرأة بنسبة كبيرة، وهذه التغيرات فيزيائية أو عاطفية أو سلوكية، وتبدأ قبل أسبوع أو أسبوعين من الدورة الشهرية، وسرعان ما تختفي بمجرد بدئها، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الأعراض تختلف بين النساء.

قد تحتاج السيدات في بعض الأحيان إلى تأخير نزول الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد لعدة أسباب مختلفة؛ مثل: الحاجة إلى الذهاب إلى موسم الحج وموسم العمرة، أو بسبب الصيام في شهر رمضان، أو بسبب السفر لقضاء العطلة، والحاجة إلى تحديد موعد الزفاف وتزامنه مع موعد نزول الدورة الشهرية، كما قد تحتاج المرأة إلى إيقاف الدورة الشهرية بسبب معاناتها من حالات مرضية معينة؛ كبعض الإعاقات الجسدية. لذلك لابد من توضيح أفضل أنواع الحبوب التي تستخدم لمنع نزول الدورة الشهرية، لكن يجدر التنويه إلى ضرورة مراعاة استشارة الطبيب الاختصاصي لاختيار نوع الدواء المناسب وفقًا لكل حالة.

للتعرف على المزيد : جميع انواع حبوب تأخير الدورة الشهرية

0 تصويتات
بواسطة (112k نقاط)

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 36 مشاهدات
...