0 تصويتات
58 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي أضرار الأكل قبل النوم؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أضرار الأكل قبل النوم؟

  • زيادة الوزن: هناك فكرة شائعة حول تناول الطعام قبل النوم مباشرة هو انه يكسب الجسم الكثير من الوزن . ولكن هذا ليس دقيقاً . إن أكل طعام به سعرات حرارية كبيرة عن ما بحرق الجسم هو ما يكسبه وزناً كثيراً ، سواء كان الشخص يأكل مبكرًا أو متأخرًا. لذا هناك الكثيرين من الذين يأكلون وجبات بسيطة قبل الذهاب للنوم والابتعاد عن الاطعمة عالية السعرات الحرارية كالآيس كريم أو البطاطس المقلية ، لان هذه الاطعمة غنية جداً بالسعرات الحرارية  فتزيد الوزن.
  • اضطراب النوم: إذا كان الشخص يواجه صعوبة في النوم أو النوم لفترات طويلة ، يجب الانتباه إلى الطرق الغذائية . إذا كانت وجبتك العشاء تتم قبل ساعات ، فإن الاحساس بالجوع قد يجعل الخص مستيقظًا. في هذا الامر ، قد تساهم الوجبة الخفيفة ذات الحجم البسيط ، كالحبوب الغنية  مع الحليب ، قبل النوم .
  • الاصابة بمرض السكري: يمكن لمريض السكر أن يكون على علم بما يفيد حالتهم المرضية ويكونوا على دراية بالوجبات التي يمكن أكلها قبل النوم . يمكن أن يتسبب تناول المأكولات الدسمة في وقت قريب من الخلود للنوم مما يرفع من نسبة السكر بالدم خلال الصباح ، ولكن عدم أكل أي اطعمة قبل النوم يمكن أن يتسبب في انخفاض السكر في الصباح. إذا أحس المريض بالجوع في وقت متأخر  قبل النوم وهو قد تناول كمية كافية من الطعام ، فيمكن للوجبة الخفيفة ذات السعرات البسيطة بدون اضافة السكر هو اختيار جيد وموفق.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 86 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 91 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 52 مشاهدات
...