0 تصويتات
58 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي العلاجات طبيعية للشيب ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي العلاجات طبيعية للشيب ؟

تكتظ الأسواق بالمستحضرات التي يلجأ إليها الكثيرون لإخفاء الشيب، ولكنها على العكس قد تؤدي إلى إظهاره بشكل أسرع وتطور الحالة، بل وإحداث أضرار بالغة من ضمنها الحساسية والالتهابات، وكبديل عنها تعد العلاجات الطبيعية حلًا يسهم إلى حدٍ ما في التغلب على الظاهرة، وبدون أدنى ضرر على الجسم أو على خلايا الميلانين، ومن أبرز تلك العلاجات ما يلي:

  • أوراق الكاري: يتم خلطها مع أي زيت للشعر واستخدام المزيج باستمرار، إذ أثبتت الأبحاث العالمية مدى كفائتها في المحافظة على لون الشعر الأسود.
  • ثمار “عنب الثعلب” الهندية: تعرف بسم “أملا” وهي تعمل على تعزيز نشاط خلايا الميلانين لوجود مضادات الأكسدة بها، يمكن خلطها مع زيت جوز الهند وتطبيقها على الشعر.
  • الشاي الأسود: يزيد الشاي الأسود من دكانه الشعر ولمعانة، ويستخدم بنقع حواليّ خمس أكياس من الشاي في كوبين من المياه المغلية، ثم يتم وضعها على فروة الرأس النظيفة والرطبة بعد أن تبرد، كما يمكن خلطه مع أي منعم ويُطبق على الشعر لمدة ساعة ثم يتم غسله جيدًا.
  • النحاس: انخفاضه يزيد من أخطار الشيب، ومن ثم يجب تناول الأغذية التي تحتوي عليه مثل كبد الأبقار، اللوز، العدس، الشيكولاتة الداكنة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 207 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Nermin (207k نقاط)
...